<> أغلي انواع المانجو ..يصل سعرها لـ60 ألف جنيه..تعرف عليها | أخباركوم
صحة و جمالمنوعات

أغلي انواع المانجو ..يصل سعرها لـ60 ألف جنيه..تعرف عليها

أغلي انواع المانجو …يصل سعرها لـ60 ألف جنيه .. تعرف عليها

 أخبار كوم/القاهرة

ثمار المانجو من الفواكه المميزة في فصل الصيف،تحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن المقاومة للأمراض،وتتفاوت اسعار المانجو حسب نوعها.
يقول “حسين أبوصدام “نقييب الفلاحين، إن للمانجو أنواع عديدة منها المانجةالعويسي والهندي والمانجة التيمور والزبديه والصديقه والكيت والناعومي والمانجة الفونس والفص وبيض العجل، والنوع الفريد مانجة “بيض الشمس”، لافتا إلى أن نوع مانجو الفص هو أغلي الأنواع المنتشرة في مصر حيث يصل سعر الكيلو منها لنحو 60 جنيها، وفي بعض الأحيان يصل الي 80جنيها، بينما نوع مانجو بيض الشمس هو أغلي الأنواع في العالم حيث يصل سعر ثمرة هذا النوع الواحده لنحو 60 ألف جنيه مصري .

وأشار «أبوصدام» إلى أنه ورغم تشابه الأسم بين نوع المانجو بيض العجل المنتشر في مصر مع اسم المانجو “بيض الشمس “التي تزرع في اليابان، إلا أن هناك فروقا شاسعة بين النوعين فثمرة المانجو من النوع بيض الشمس يتميز بطعم ومذاق خاص ويعد مزيجا من جوز الهند والأناناس، وتزيد فيه نسبة السكر عن الأنواع الأخرى من المانجو ومعظم زراعته في اليابان ويزرع بعناية خاصه ولونه أحمر ياقوتي وشكله مستدير.

وتابع بينما ثمار المانجو من نوع بيض العجل لونها أخضر مع القليل من اللون الأحمر، وهي متوسطة الحجم بيضاوية الشكل سمكية القشرة حمضية الطعم تحتوي على ألياف ولها نكهة قوية وتباع بالكيلو والذي يتراوح من6 إلي10جنيهات.

كما أكد نقيب الفلاحين أن المانجو تعتبر من أفضل أنواع الفاكهة الصيفية التي يعشقها أغلب المواطنين، متابعا أن معظم أنواعها له فوائد صحية عديدة فهي مليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة مثل فيتامين C وA وB 6 وB 5 وE، وتحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل البروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية والنحاس، وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والحديد .
صحة وعافية .

أغلي انواع المانجو …يصل سعرها لـ60 ألف جنيه .. تعرف عليها
ثمار المانجو

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق