<> إعلام اسيوط ينظم منتدي حواري حول الاسس السليمة لتكوين الأسرة | أخباركوم
أخبار محليةادب ثقافةاسيوطعاجل

إعلام اسيوط ينظم منتدي حواري حول الاسس السليمة لتكوين الأسرة

إعلام اسيوط ينظم منتدي حواري حول الاسس السليمة لتكوين الأسرة

كتبت:حنان فتح الباب

نظم مركز الإعلام باسيوط،منتدي حواري،حول الاسس السليمة لتكوين الأسرة المصرية،بالتعاون مع جامعة اسيوط وجمعية حكاية لتنمية المجتمع ومنطقة الوعظ الديني باسيوط ،بهدف توعية الشباب والفتيات المقبلين على الزواج ، بالشروط الواجب توافرها في إختيار شريك الحياة، لتكوين اسرة قائمة علي اسس التفاهم والترابط والمودة.
جاء ذلك بحضور الاستاذة/عبير جمعة حسين .مدير مركز الإعلام،والدكتورة/ماجدة محمد عبد الباري،مدرس الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط،”محاضرة” والشيخ/حسن محمد حسن محمد ،واعظ بمنطقة الوعظ ولجنة الفتوي باسيوط “محاضر” ولفيف من الاعلاميين”صحافة “إذاعة،تليفزيون “. وعدد من الجمهور المستهدف.

هذا وقد أكدت الدكتورة/ماجدة محمد عبد الباري ،مدرس الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط،علي ان تطبيق المعايير والاختيار ات والاسس السليمة في إختيار شريك الحياة وأهمها الكشف الطبي قبل الزواج،تساعد في تكوين اسرة مستقرة وسعيدة.

وتابعت “عبد الباري”ان التكافؤ العلمي والاجتماعي والمادي من أهم اسس تكوين اسرة مستقرة،والاحترام المتبادل والتوافق الروحي ،والتفاهم العائلي بين الاسرتين،يساهم في خلق جو اسري معتدل.

وقال الشيخ حسن محمد حسن محمد، واعظ بمنطقة الوعظ ولجنة الفتوي باسيوط،ان الدين الإسلامي حريص كل الحرص على الترابط الأسري ووجود المودة والرحمة بين الزوج والزوجة.
وتابع:انه يجب أن يكون اختيار شريك الحياة بناء على أسس دينية،لانه اذا صلح دين المرء صلحت حياته كلها واستشهد في ذلك بمواقف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم،بحسن معاملته لزوجته.
وقد شهد المنتدي حوارا رائع وفعال بين الحضور والمحاضرين وطلب الحضور تكرار مثل هذة الندوات والحوارات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق