<> محمد بن زايد: رعاية صحية شاملة لمواطني الدول الشقيقة العائدين من مقاطعة هوبي الصينة | أخباركوم
أخبار عالمية

محمد بن زايد: رعاية صحية شاملة لمواطني الدول الشقيقة العائدين من مقاطعة هوبي الصينة

محمد بن زايد: رعاية صحية شاملة لمواطني الدول الشقيقة العائدين من مقاطعة هوبي الصينة

أخبار كوم/القاهرة

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اهتمامه بقضية إجلاء العالقين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات، وقال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، منذ قليل، : “تابعت باهتمام إجلاء العالقين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات، سيحظون برعاية صحية شاملة للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم”.

و شكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى، الصين على تعاونها مع الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن، وغرد قائلا: “نشكر الحكومة الصينية على تعاونها ونثمن جهود أبنائنا المتطوعين في هذه المهمة، إيماننا راسخ بوحدة المصير الإنساني”.

وفي ذات السياق قالت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصينى سجل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، انخفاضا من 125 في اليوم السابق. وقد بلغ إجمالي عدد الإصابات في البر الرئيسي 80270 إصابة.

كما ارتفع عدد الوفيات 38 حالة ليصل الإجمالي إلى 2981 حالة وفاة حتى 3 من مارس. وفي إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، جرى تسجيل 37 حالة وفاة جديدة و115 حالة إصابة أمس.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، قال إن 46 دولة و6 منظمات دولية قدمت تبرعات للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، وصلت إلى الصين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق