Close

أخباركم

رابطة الأندية المصرية المحترفة تعلن عقوبات الجولة الـ14 من بطولة دوري NILE

 


أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الجولة الـ14 من بطولة دوري NILE، وفقًا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات لموسم 2023-2024.وفيما هو آت سنعرض العقوبات التى اعلنت عنها رابطة الأندية المصرية المحترفة

رابطة الأندية المصرية المحترفة تعلن عقوبات مباراة سموحة ومودرن فيوتشر

  • تم إيقاف محمد محمد هيثم المغربي، لاعب فريق سموحة، لمباراة واحدة بسبب الطرد الذي تلقاه بعد الحصول على إنذارين في نفس المباراة.
  • تم إيقاف محمود أحمد محمود رزق، لاعب فريق مودرن فيوتشر، لمباراة واحدة بسبب الطرد الذي تلقاه لمنع فرصة محققة.
  • تم إيقاف محمد صديق، مدرب فريق مودرن فيوتشر، لمباراتين وتوقيع غرامة مالية عليه قيمتها 20 ألف جنيه، بسبب سلوك غير رياضي تجاه مراقب المباراة.
  • تم توقيع غرامة مالية على فريق مودرن فيوتشر قيمتها 25 ألف جنيه بسبب دخول هيثم عرابي، المدير التنفيذي للنادي، الممر الخاص بغرف الحكام بعد المباراة للاعتراض على الحكم.

رابطة الأندية المصرية المحترفة تعلن عقوبات مباراة فاركو والبنك الأهلي

  • تم إيقاف كريم حسن شحاته، مدير الكرة بنادي البنك الأهلي، لمباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية عليه قيمتها 20 ألف جنيه بسبب الطرد الذي تلقاه بعد نزوله إلى أرض الملعب للاعتراض على الحكم.
  • تم توقيع غرامة مالية على نادي البنك الأهلي قيمتها 20 ألف جنيه بسبب الاعتراض الجماعي من الجهاز الفني والإداري على حكم المباراة.
  • تم توقيع غرامة مالية على كريم حسن شحاته بقيمة 100 ألف جنيه بسبب التحريض على الانسحاب من المباراة وعدم استكمالها.

 تصور جديد لدوري الموسم المقبل في مصر

أعلنت رابطة الأندية المحترفة بقيادة أحمد دياب عن طلبها من عامر حسين. عضو اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات، وضع تصور جديد لخوض الدوري المصري الموسم المقبل بشكل مختلف عن الشكل الاعتيادي. يهدف هذا التصور إلى تفادي تضارب المواعيد وتحسين سير المسابقة.

تم اقتراح دراسة النموذج البلجيكي للدوري كنموذج محتمل لتطبيقه في مصر بداية من الموسم المقبل. يتضمن هذا النموذج إقامة الدوري من دور واحد. ثم تلعب الفرق الست الأوائل دوريًا مصغرًا من 6 فرق بعد انتهاء جميع الجولات لتحديد البطل. بينما تلعب الفرق الباقية العشرة دوريًا مصغرًا آخر لتحديد الصعود والهبوط.

رابطة الأندية المصرية المحترفة: الشكل المقترح للدوري المصري

أوضح أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن هناك مقترحًا لشكل جديد في الدوري المصري للموسم المقبل. وعلى الرغم من رفض خيار إقامة دوري المجموعتين. إلا أنه يتم دراسة شكل آخر يكون أكثر ملائمة للدوري المصري والذي يتم تطبيقه في بعض الدول الأوروبية. في حالة اعتماد الشكل المقترح في الموسم المقبل. قد يتم بدء الدوري في منتصف سبتمبر وانتهائه في منتصف مايو. هذا يهدف إلى تحقيق توازن أفضل في جدولة المباريات وتجنب تلاحم المواسم المستمرة منذ سنوات قليلة.

تأجيل مباراة الأهلي وإنبي بسبب تعارضها مع معسكر المنتخب الوطني

أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب. إلى اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الأهلي وإنبي رسميًا، والتي كان من المقرر أن تقام في 15 مارس الجاري. وذلك بسبب تعارضها مع معسكر المنتخب الوطني.

تم اتخاذ هذا القرار بناءً على اعتراض حسام حسن في وقت سابق. حيث اتفق مع الرابطة واتحاد الكرة على توقف الدوري في 12 مارس الجاري، وعدم إقامة أي مباراة في تلك الفترة. ليتمكن المنتخب من الاجتماع في معسكره يوم 13 مارس، استعدادًا لخوض بطولة الإمارات الودية مع تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

استئناف مسابقة كأس مصر في نهاية مارس المقبل

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن استئناف منافسات كأس مصر في نهاية شهر مارس المقبل من المتوقع أن تشارك في هذا الدور أندية الدوري الممتاز . و14 فريقًا تأهلوا من الأدوار الأولى قد يتم إعفاء الأهلي والزمالك وبيراميدز من هذا الدور بسبب انضمام عدد كبير من لاعبيهم لمعسكرات المنتخبات الوطنية. تم حسم تأهل العديد من الأندية بمختلف درجات الدوري المصري للمشاركة في دور الـ32 من كأس مصر ومن بين الأندية المشاركة:

  • في الدوري الممتاز: الأهلي، الزمالك، بيراميدز، مودرن فيوتشر، المقاولون العرب، الإسماعيلي، المصري، الاتحاد، سيراميكا كليوباترا. الداخلية، طلائع الجيش، زد، الجونة، إنبي، سموحة، بلدية المحلة، فاركو، البنك الأهلي.

  • في دوري المحترفين: بروكسي، لافيينا، أبو قير للأسمدة، جمهورية شبين، بترول أسبوط، مكادي، بتروجت، القناة، النجوم.

  • في دوري الدرجة الثانية (ب): الألومنيوم، بورفؤاد، النصر، الواسطى، الترسانة.