Close

أخباركم

السيطرة على حريق داخل كافيه في ميدان الحصرى بأكتوبر 

 


تمكن طاقم الإطفاء من السيطرة على حريق داخل كافيه في ميدان الحصرى بأكتوبر فور الاتصال استطاع رجال الحماية المدنية إخماد الحريق وعمل اللازم حتى لا تتسع دائرة الحريق إلى المناطق المحيطة بالكافيه، قامت قوات الحماية بأداء دور عظيم في التحكم في الحريق وذلك دون وقوع أي خسائر في الارواح، الكافية يقع في منطقة أكتوبر في ميدان الحصري.

السيطرة على حريق داخل كافيه في ميدان الحصرى بأكتوبر

بعد أن تلقى رجال الحماية بلاغ عن حريق الكافيه الذي يتواجد في منطقة الحصرى بأكتوبر تحرك الفريق بثلاث سيارات إطفاء إلى مكان الحادث الذي نشب فيه الحريق وقد تمت السيطرة على الحريق داخل الكافيه وعمل الخطط اللازمة لإخماد وهي فرض حصار حول الكافية منطقة الحريق من خلال كردون أمني على امتداد مسافة الحريق بهدف عدم وصول الحريق إلى مناطق محيطة بالكافيه ولقد تمت المهمة بنجاح وسيطر الفريق على الحريق ولم يتعرض أي شخص لأذى ولم تتسع دائرة الحريق أكثر من اللازم.

ميدان الحصري القلب النابض لمدينة 6 أكتوبر

يبعد ميدان الحصري عن الأهرامات مسافة طولها 15 كيلو ومساحته 30 كيلو متر، كما أنه يتوسط ميدان 6 أكتوبر ويقع في الحي السابع، ميدان الحصري تتفرع منه عدة شوارع كثيرة من مميزاتها أنها تربط الشوارع ببعضها وبين أحياء المدينة وكافة ضواحيها وما بين المحور الذي يطلق عليه 26 يوليو، يعد ميدان الحصري من الميادين ذات الشهرة سمي المسجد بهذا الاسم نسبة   إلى الشيخ محمود خليل الحصري والذي أشرف على بناءه في هذا المكان.

من صفات مسجد الحصري أنه يتسع لنحو 1000 مصلي  ويعتبر المسجد من أهم المساجد التي وصفت بايقونة الفنون والعمارة الإسلامية حيث رسمت به زخارف اسلامية جذابة ويوجد به في الوسط نجفة كبيرة بالإضافة إلى النوافذ الجذابة المزخرفة والتي لها أثر كبير في انعكاس آياته في الفن العربي تم تسجيل الكلمات بالخط الكوفي بالاضافة إلى أن منبر الحصري الإسلامي الكبير قد تم تحت اشراف السيدة ياسمين الحصري.

مدينة 6 أكتوبر

تعتبر مدينة 6 أكتوبر من أحدث المدن التي تم إنشاؤها ويطلق عليها مدن الجيل الرابع وتم تقسيمها على أسس جديدة لمدينة 6 أكتوبر وأصبحت امتداد كبير للمدينة بحيث تستوعب عدد كبير من الوحدات السكنية والسكان وبها خدمات متنوعة جديدة،  مدينة 6 اكتوبر الجديدة تقع على امتداد الواحات واحدة تبدأ من مدينة 6 اكتوبر الجديدة خلف المنطقة الصناعية بشكل مباشر وتمتد بطول طريق الواحات على مساحة تقدر ب 60,000 تفصل مدينة 6 أكتوبر الجديدة عن المدينة اكتوبر حاليا شارع واحد فقط.

منطقة 6 أكتوبر من المناطق المشهورة المليئة بالمحلات التجارية والمطاعم التي صممت على اعلى مستوى من ضمن الكافيهات كافيه الحصري الذي يتواجد بالقرب من المسجد وسمي بهذا الأسم نسبة للشبح محمود خليل الحصري ويوجد في منطقة الحصري وقسمت منطقة 6 أكتوبر تقسيم جديد وذلك بعد عمل توسعات مختلفة وجديدة إلى  ثلاث مدن وهي مدينة 6 أكتوبر والتي تبلغ مساحتها حوالي 52 فدان ومنطقة حدائق القبة التي بلغت مساحتها حوالي 27 فدان والمدينة الثالثة وهي مدينة إكتوبر الجديدة والتي بلغت مساحتها حوالي 90 فدان.

ميدان الحصري يتواجد في مدينة 6 اكتوبر التي يوجد بها مساحات من الاراضي الجديدة ومستوى اسكاني لبعض الأراضي والتي لا زال معروض منها للبيع حتى الآن وتجد في ميدان الحصري اسكان اجتماعي واسمان متميز واسكتن أكثر تميز يصل متر الارض في مدينة 6 اكتوبر الجديدة 2800 جنيه ووضعت للبيع طرق للدفع والسداد والبعض يدفع مقدم للحجز أو عن طريق التحويل البنكي أو بشيك معتمد بعدها يمكت استلام الارض يوجد أراضي يتم تقسيمها سنويا إلى ثلاث سنوات.

مشروع الميناء الجاف البري في مدينة أكتوبر الجديدة

من ضمن المشاريع الهامة في مدينة ستة اكتوبر والتي يوجد بها ميناء الحصري مشروع الميناء الجاف البري وهو مشروع يعد نقطة سريعة للتجارة بهدف وصول البضائع لأغراض الاستيراد والتصدير قد صمم المشروع على مساحة 400 فدان كل قسم مئة فدان من الميناء إلى جانب مساحات أخرى مخصصة في خدمة الميناء تصل إلى 300 فدان.

دور فريق الحماية المدنية في السيطرة على الحريق

أدى رجال الحماية المدنية مهمة السيطرة على الحريق الذي نشب في كافيه الحصري الذي يقع في مدينة ستة أكتوبر حيث قامت الحماية بالسيطرة على المكان بشكل ناجح لم يتعرض أحد لأي إصابة منعت القوات امتداد الحريق للقوات المجاورة للكافيه لأنه بمجرد ان تلقت البلاغ توجهت بثلاث سيارات اطفاء وفرضت كاردون واسع احاط بالحريق حتى يتجنب الفريق وصول النار إلى المحلات المجاورة وبالفعل تمت السيطرة دون وقوع خسائر.

مشروع الاسكان الاجتماعي في اكتوبر الجديدة

من ضمن التوسعات التي تتم في مدينة اكتوبر الجديدة تنفيذ 40 الف وحدة سكنية وذلك من ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي الذي يتيح 200 الف فرصة للمواطنين وخاصة الشباب تبلغ مساحة الوحدة 90 متر تصميم الشقق صالة وثلاث غرف مع التشطيب على أعلى مستوى.

تقام في مدينة اكتوبر الجديدة عدد من المشروعات الاستثمارية مثل مشروع الميناء الجاف ومشروع سكن مصر إلى جانب المشروع الذي تشرف عليه شركة بالم هيلز تحت رعاية وزارة الإسكان.

في مدينة اكتوبر الجديدة انشأت مساكن للمواطن متوسط الدخل مساحة الوحدة 115 متر مع شقق فاخرة المستوى وواجهات ممتازة وتشطيب متميز جميع مشاريع الوحدات السكنية في مدينة اكتوبر يتم فيها الحجز على مدار ثلاث سنوات مع وضع شروط للتقديم والحجز لذلك طرحت الحكومة المصرية كراسة شروط في جميع فروع بنك التعمير.