Close

أخباركم

صراع على القمة ونضال من أجل البقاء في الدوري المصري

 


سنتحدث في هذه المقالة عن صراع على القمة ونضال من أجل البقاء في الدوري المصري. حيث يشهد الدوري المصري الممتاز في مراحله الأخيرة صراعًا حاميًا على القمة ونضالًا من أجل البقاء بين الفرق المختلفة. وتتصدر عناوين الأخبار هذا الأسبوع مباراة بيراميدز والجونة، احتجاج النادي المصري على طاقم تحكيم مباراة مودرن فيوتشر، إيقاف محمد حسن لاعب الإسماعيلي، تغييرات فنية في النادي المصري، وحالة طوارئ في المقاولون العرب.

صراع على القمة ونضال من أجل البقاء في الدوري المصري: مباراة بيراميدز والجونة

 يستضيف فريق بيراميدز، في الرابعة عصر اليوم الاثنين، نظيره الجونة باستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الأسبوع الـ25 من عمر الدوري المصري الممتاز موسم 2023 – 2024. ويدخل الفريقان المباراة بطموحات وأهداف مختلفة، حيث يسعى بيراميدز لمواصلة الانتصارات والتحليق بعيدا في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما يلعب الجونة بقيادة علاء عبد العال لتحقيق نتيجة إيجابية، سواء التعادل أو الفوز، لتحسين وضعه في الجدول والدخول ضمن منطقة الأمان في منتصف الجدول. وضع الفريقين:

  • يتربع بيراميدز على قمة الدوري الممتاز برصيد 50 نقطة.
  • بينما يسكن الجونة المركز الـ11 برصيد 30 نقطة.

 تركيز النادي المصري على كأس مصر

 يبدو أن الجهاز الفني للنادي المصري قد أغلق مؤقتاً ملف مسابقة الدوري للتركيز على مسابقة كأس مصر. الفريق يستعد لمواجهة جمهورية شبين في المرحلة التمهيدية لمسابقة الكأس. حيث يسعى للوصول لأبعد نقطة في البطولة وحصد اللقب لإسعاد جماهير القلعة الخضراء. وضع النادي المصري في الدوري يحتل النادي المصري المركز الثاني في مسابقة الدوري برصيد 39 نقطة، حصدها بعد خوض 24 مباراة، حيث فاز في 11 مواجهة وتعادل في 6 لقاءات وخسر 7 أخرى، وسجل لاعبو المصري 24 هدفاً واستقبلت شباكهم 31.

صراع على القمة ونضال من أجل البقاء في الدوري المصري: احتجاج النادي المصري

نائب رئيس النادي المصري، رجب عبد القادر، أكد أن النادي قدم احتجاجا رسمياً لاتحاد الكرة ضد طاقم تحكيم مباراة المصري ومودرن فيوتشر. يأتي هذا الاحتجاج عقب تعرض لاعب المصري، ميدو جابر، للطرد بداعي التمثيل في إحدى الكرات داخل منطقة جزاء مودرن فيوتشر والتي يرى مسؤولو المصري أنها كانت ركلة جزاء. عبد القادر أشار إلى أنهم يدرسون الاعتماد على حكام أجانب في المباريات المقبلة.

صراع على القمة ونضال من أجل البقاء في الدوري المصري: غياب أحمد علاء وتحضيرات المقاولون العرب

 يفتقد المقاولون العرب خدمات مدافعه أحمد علاء في اللقاء المقبل أمام طلائع الجيش بالدوري. والمقرر له 16 يونيو المقبل، بعد تعرض اللاعب للطرد في مباراة فريقه الماضية أمام الداخلية. المقاولون العرب تلقوا هزيمة ثقيلة أمام الداخلية بثلاثية نظيفة في المباراة السابقة. يستعد المقاولون العرب لمواجهة نادي الترسانة في اللقاء القادم. ضمن منافسات الدور التمهيدي لمسابقة كأس مصر. يحتل المقاولون المركز الـ 17 في جدول مسابقة الدوري برصيد 16 نقطة، بعدما خاض الفريق 23 مباراة، حيث فاز في 3 مباريات فقط. وتعادل في 7 لقاءات وخسر 13 مواجهة أخرى، وسجل لاعبو المقاولون 19 هدفاً واستقبلت شباكهم 36.

فوز طلائع الجيش على بلدية المحلة وحصول فريد شوقي على جائزة أفضل لاعب

 في مباراة اليوم الأحد، حقق فريق طلائع الجيش فوزًا بهدف دون رد على بلدية المحلة في استاد جهاز الرياضة، ضمن منافسات الأسبوع الـ25 بالدوري المصري. الهدف جاء في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من زمن اللقاء. بعد تسديدة قوية من إسلام محارب ارتطمت بمدافع بلدية المحلة وأكملها بول جوليوس بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين المرمى. لاعب فريق طلائع الجيش، فريد شوقي، حصد جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة. بعد هذه النتيجة، يحتل فريق طلائع الجيش المركز التاسع في جدول الدوري برصيد 33 نقطة. بينما يقبع فريق بلدية المحلة في المركز الـ15 برصيد 22 نقطة.

صراع على القمة ونضال من أجل البقاء في الدوري المصري: إيقاف محمد حسن وتعادل الإسماعيلي مع البنك الأهلي

 عماد سليمان، المشرف العام على فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي. قرر إيقاف محمد حسن لاعب وسط الفريق لأجل غير مسمى وتغريمه 250 ألف جنيه. نتيجة لسلوكه في مباراة اليوم أمام البنك الأهلي. انتهت مباراة الإسماعيلي والبنك الأهلي بتعادل كل فريق بهدفين لكل فريق. وذلك في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الـ25 بالدوري المصري.

ختام الأسبوع الخامس والعشرين للدوري المصري

 تختتم اليوم منافسات الأسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدوري المصري بإقامة مباراتين قويتين ومهمتين، حيث يلتقي بيراميدز مع الجونة، والاتحاد السكندري مع الزمالك.  تأجلت مباراة الأهلي وزد إف سي في هذه الجولة بسبب ارتباط المارد الأحمر بمباراة الترجى التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تصدر حسام أشرف قائمة هدافي الدوري المصري

قبل مباريات اليوم الاثنين، يواصل حسام أشرف، مهاجم فريق بلدية المحلة، انفراده بتصدر جدول ترتيب الدورى المصرى الممتاز “دورى Nile” قبل ختام منافسات الجولة الخامسة والعشرين للمسابقة. وبات حسام أشرف مهاجم الزمالك المعار إلى فريق بلدية المحلة أول العائدين للقلعة البيضاء في الصيف المقبل خاصة بعد تقديمه مستوى جيد خطف به البساط من تحت أقدام مهاجمين كبار في الدورى وتسجيله 12 هدفاً يتصدر بها جدول ترتيب الهدافين.

وفي النهاية، شهدت هذه الجولة من الدوري المصري الممتاز العديد من الأحداث المثيرة، والتي ستؤثر بلا شك على مسار الفرق في مشوارها نحو تحقيق أهدافها. وتبقى الجولات القادمة حاسمة و المباريات المؤجلة لتحديد هوية بطل الدوري والفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الثانية. هذا سنعرفه في الأيام القادمة.