Close

أخباركم

عواد يرحب بالتجديد وتخفيض قيمة العقد بينما يرفض جوميز التعاقد مع حراس جدد

 


 سنتحدث في هذه المقالة عن عواد يرحب بالتجديد وتخفيض قيمة العقد بينما يرفض جوميز التعاقد مع حراس جدد. فمع نهاية عقود الحارسين الأساسيين، محمد عواد ومحمد صبحي، بنهاية الموسم، يواجه الزمالك مأزقاً حقيقياً. فمن جهة، يُظهر عواد استعداده لتجديد عقده مع النادي، حتى مع تخفيض راتبه، إيماناً منه بحبّه للقلعة البيضاء ورغبته في الاستمرار مع الفريق. لكن من جهة أخرى، يرفض المدير الفني للزمالك، جوزيه جوميز، التعاقد مع حراس مرمى جدد، مؤكداً على ثقته التامة بقدرات عواد وصبحي، وعدم وجود أي حارس في الدوري المصري أفضل منهما. سنعرف التفاصيل فيما هو آت.

عواد يرحب بالتجديد وتخفيض قيمة العقد

مصدر داخل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك كشف عن آخر تطورات ملف تجديد عقد محمد عواد حارس مرمى الفريق. ينتهي عقد محمد عواد مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي فريق حاليا، والرحيل مجانا. وفقًا للمصدر، يرحب محمد عواد بتجديد عقده وتخفيضه من الناحية المادية، ولكن حتى الآن لم تحدث جلسة بخصوص تجديد التفاوض. إدارة الزمالك اتفقت مع محمد عواد على تحديد السبت الماضي لبدء المفاوضات، لكن تم تأجيلها. الحارس يمتلك عددًا من العروض الخارجية، ولكنه لم يحسم وجهته المقبلة حال الرحيل عن الزمالك.

محمد عواد سيطلب من إدارة القلعة البيضاء الرحيل بنهاية شهر يونيو، حال عدم تجديد التعاقد ولا توجد لديه أي أزمة في ذلك. تفاصيل عقد محمد عواد الحالي مع الزمالك تشير إلى أنه مرتبط مع الزمالك بتعاقد حتى نهاية الموسم الجاري، بقيمة إجمالية نحو 79 مليون جنيه، ووفقًا للعقد حصل خلال الموسم الأول على 10 ملايين و526 ألف جنيه، وفي الموسم الثاني 15 مليونًا و438 ألف جنيه، والموسم الثالث 16 مليونًا و774 ألف جنيه، والموسمين الرابع والخامس 18 مليون جنيه، في كل منهما.

عواد يرحب بالتجديد وتخفيض قيمة العقد: تطورات ملف حراسة مرمى الزمالك ورد فعل جوميز

مصدر داخل نادي الزمالك أكد أن إدارة الكرة بالنادي تحدثت مع المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز بشأن ملف حراسة مرمى الفريق، وطلبت منه مراقبة العديد من الحراس بالدوري واختيار الأفضل من بينهم لضمه لصفوف الأبيض. وفي حديثه لـ”الوطن سبورت”، أكد المصدر أن جوميز أبلغ إدارة الزمالك بأنه لا يوجد حراس مرمى في الدوري المصري أفضل من الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي، وأنه يتابع مباريات الفريق ولم يستحق حارس ارتداء التيشرت الأبيض. كما أبدى جوميز موافقته على تجديد عقد ثنائي حراسة المرمى عواد وصبحي، وبالتالي ستتحرك إدارة الزمالك خلال الأيام المقبلة لحسم ملف تجديد ثنائي حراسة مرمى الفريق.

راحة لاعبي الزمالك واستعدادات المدير الفني

المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز. منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة 5 أيام بعد الفوز على الاتحاد السكندري في مسابقة الدوري. وسيستأنف الزمالك تدريباته يوم الأحد المقبل على ملعب النادي. استعدادًا للقاء سيراميكا كليوباترا المقرر له يوم 14 يونيو المقبل والمؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري.

مصير محمود علاء مع الزمالك وعروضه الخليجية

منذ أنتهاء فترة التوقف، طلب محمود علاء، مدافع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك. حسم مصيره مع النادي، خاصةً مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي. ورغم مشاركته في 5 مباريات هذا الموسم ومباراة في الموسم الماضي. إلا أنه تم استبعاده من المباريات دون سبب واضح، ولم يتم التواصل معه بشأن تجديد عقده مع النادي. يبدو أن محمود علاء ملتزم بتعاقده حتى اللحظة الأخيرة، ومن المتوقع أن يطلب الاستغناء عن عقده بنهاية شهر يونيو إذا لم يتم تجديده. خاصةً مع وجود عروض خليجية تنتظره. يمتلك عروضًا من قطر والسعودية والإمارات، بالإضافة إلى عروض من أندية في الدوري، ولكنه لم يحسم وجهته حتى الآن.

محمود علاء ومشاركته مع الزمالك

محمود علاء شارك في 5 مباريات مع الزمالك هذا الموسم، بالإضافة إلى مباراة واحدة في الموسم الماضي منذ عودته للأبيض في يوليو 2023. يبدو أنه تم استبعاده من حسابات المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز رغم جاهزيته، ولم يتم التواصل معه بشأن تجديد تعاقده مع النادي.

محمود علاء لا يعرف السبب وراء استبعاده

مصدر داخل الفريق أكد أنه حتى الآن لم يفاتح أي مسؤول في النادي محمود علاء بشأن تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء. وأنه لا يعرف السبب وراء استبعاده من المباريات. يبدو أن محمود علاء يرغب في الحصول على الاستغناء الخاص به بنهاية شهر يونيو حال عدم تجديد عقده مع الزمالك. وهو الأمر الأقرب حاليًا، نظرًا لوجود عروض خليجية تنتظره.

حيثيات حكم قضية خالد بو طيب وتعليق عمرو أدهم

عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، كشف عن حيثيات حكم محكمة التحكيم الرياضي في قضية خالد بو طيب. لاعب الفريق السابق الذي تم إيقاف قيده بسبب مستحقاته لمدة 3 فترات متتالية. في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”. أشار أدهم إلى أنه ينشر بعض تفاصيل القضية لتعريف الرأي العام بالأمر. وترك الحكم للرأي العام الزملكاوي لتحديد المسؤول ومحاسبته معنويًا وأخلاقيًا. وأكد أن هذه الحيثيات قد تكون محل اهتمام جهات رسمية أخرى ترغب في التعرف على الحقيقة.

أدهم أشار إلى أن في كثير من الأحيان يمكن أن يفلت الجاني من الملاحقة الجنائية. وأن العقوبة الدنيوية قد تكون غير كافية، مما يجعل دور الرأي العام مهمًا في أخذ الحق من مرتكب الخطئ في مجتمعات الوعي والإدراك والعلم. وقدم هذه المقدمة عند التعرض لقضية شغلت الرأي العام الزملكاوي. مشيرًا إلى أن الرأي العام قد يكون هو صاحب الحكم على المسؤول إذا ما اهتم بمتابعة بعض وقائع القضية.