Close

أخباركم

ألمانيا تهزم المجر وتحجز مقعدها في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا 2024

 


سنتحدث في هذه المقالة عن ألمانيا تهزم المجر وتحجز مقعدها في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا 2024. حققت ألمانيا فوزًا مهمًا على المجر بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “إم إتش بي أرينا”، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة أمم أوروبا “يورو 2024”. بهذا الفوز، ضمن المنتخب الألماني التأهل إلى دور الـ16 بعد تحقيقه النقطة السادسة من مباراتين. سنعرف التفاصيل فيما هو آت.

ألمانيا تهزم المجر وتحجز مقعدها في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا 2024: تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بحذر من الفريقين، مع رغبة واضحة من المنتخب الألماني في فرض سيطرته على مجريات اللعب. وبمرور الوقت، تمكنت ألمانيا من الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر وتنظيم هجماتها بطريقة أكثر فاعلية. في الدقيقة 22، أحرز جمال موسيالا الهدف الأول لألمانيا بعد تمريرة حاسمة من إيلكاي جوندوجان، الذي استغل احتكاكًا مع مدافع المجر ويلي أوربان ليهيئ الكرة لموسيالا الذي سددها بقوة في الشباك.

محاولات المجر للتعادل

بعد الهدف الألماني الأول، حاول لاعبو المجر تعديل النتيجة، وكاد قائد المنتخب دومينيك سوبوسلاي أن يدرك التعادل في مناسبتين. الأولى كانت من خلال ركلة حرة مباشرة نجح الحارس الألماني مانويل نوير في التصدي لها ببراعة، والثانية كانت عبر تسديدة قوية أبعدها المدافع أنتونيو روديجر قبل أن تصل إلى المرمى. ورغم المحاولات المستمرة، انتهى الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدف نظيف.

تعزيز التقدم في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، استمر الهجوم الألماني بحثًا عن الهدف الثاني لتأكيد الفوز وضمان التأهل المبكر. تمكن المنتخب الألماني من الحفاظ على سيطرته على المباراة، وفي الدقيقة 67، أحرز إيلكاي جوندوجان الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من ماكسيميليان ميتلشتيت، ليضاعف تقدم ألمانيا ويضعف آمال المجر في العودة إلى المباراة. بعد هذا الهدف، هدأ مستوى اللعب قليلاً حيث سيطر المنتخب الألماني على مجريات المباراة بشكل كامل، بينما استسلم لاعبو المجر للنتيجة.

ألمانيا تهزم المجر: تشكيل الفريقين

دخل منتخب ألمانيا المباراة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: مانويل نوير.
  • خط الدفاع: ميتلستاد، جوناثان تاه، أنتونيو روديجر، جوشوا كيميتش.
  • وسط الملعب: توني كروس، روبيرت أندريخ.
  • وسط الملعب الهجومي: فلوريان فيرتز، إيلكاي جوندوجان، جمال موسيالا.
  • الهجوم: كاي هافيرتز.

بينما جاء تشكيل المجر كالتالي:

  • حراسة المرمى: بيتر جولاسي.
  • خط الدفاع: أتيلا فيولا، ويلي أوربان، مارتون دارداي.
  • خط الوسط: ميلوش كيركز، أندراس سشافير، ناجي، بينديجوز بولا، دومينيك سوبوسلاي.
  • خط الهجوم: سالاي، بارناباس فارجا.

ألمانيا تهزم المجر: تصريحات المدربين واللاعبين

بعد المباراة، أكد مدرب المنتخب الألماني، يوليان ناغلسمان، أن “دي مانشافت” يسعى للفوز بكل مبارياته دون التفكير في المنافسين المحتملين. وقال ناغلسمان: “نريد إنهاء البطولة في المركز الأول، هذا مهم. نريد الفوز بجميع المباريات ثم سننظر إلى من سنلعب ضده. لا تزال هناك مباراة أخيرة في الدور الأول. لا يمكننا التأثير على المباريات الأخرى”.

من جهة أخرى، أشاد مدافع ريال مدريد، أنتونيو روديجر، بأداء زميله جمال موسيالا قائلاً: “هذا الرجل، إنه جيد جداً. مراوغاته وكل شيء، يخاطر في مواقف معينة لكن لا بأس، ولهذا السبب نحن المدافعون موجودون هناك”. وأضاف الحارس المخضرم مانويل نوير: “كنا مصممين على الفوز اليوم وتأكيد مستوانا ضد اسكتلندا. كنا مسيطرين واستحقينا الفوز، يمكنك أن ترى البهجة في الملعب”.

غضب مجري من التحكيم

انتقد مدرب المنتخب المجري، ماركو روسي، قرار الحكام باحتساب الهدف الأول لألمانيا الذي سجله جمال موسيالا، حيث اعتبر أن هناك احتكاكًا بين جوندوجان ومدافع المجر ويلي أوربان. وقال روسي: “لم يسبق أن اشتكيت خلال مسيرتي كلاعب أو مدرب، لم أبحث يوماً عن أعذار، لكن ما فعله الحكم الليلة… استخدم الحكم معايير مزدوجة”. وأشار إلى أن الحكم احتسب خطأ مماثل لصالح ألمانيا في الشوط الثاني بعد حادثة مشابهة.

وأضاف روسي: “سمح الحكم بهدف إثر دفعة على أوربان. وفي الشوط الثاني من حادثة مماثلة على (مدافع ألمانيا روبرت) أندريخ، احتسب الحكم خطأ”. كما وجه روسي انتقادًا حادًا لحكام الفيديو المساعد لعدم تدخلهم في القرار، مؤكدًا أن ألمانيا كانت ستفوز على أي حال لكن الحكم كان الأسوأ على أرض الملعب.

تحليل المباراة وأداء الفريقين

فرضت ألمانيا سيطرتها على المباراة منذ البداية، وتمكنت من تحقيق نسبة استحواذ بلغت 69%، مما يعكس هيمنتها على مجريات اللعب. بينما حاولت المجر جاهدة العودة للمباراة وخلقت عدة فرص محققة للتسجيل، لكنها لم تتمكن من استغلالها. أداء المنتخب الألماني كان مميزًا من الناحية التكتيكية والفردية، حيث برزت مهارات اللاعبين مثل موسيالا وجوندوجان، وتألق خط الدفاع بقيادة روديجر، إلى جانب الأداء الرائع من الحارس نوير. هذا الأداء القوي يعكس استعداد المنتخب الألماني للمنافسة على اللقب، ويؤكد أن الفريق يمتلك القدرة على مواجهة التحديات المقبلة في البطولة.

في المقابل، ورغم الخسارة، قدم المنتخب المجري أداءً جيدًا في المباراة، وأظهر عزيمة وإصرارًا على محاولة العودة. لكن سوء الحظ وقرارات التحكيم كانت عوامل مؤثرة في عدم تمكنهم من تحقيق نتيجة إيجابية. يعتبر المنتخب المجري واحدًا من الفرق الطموحة التي تسعى دائمًا لتقديم أفضل أداء ممكن في البطولات الكبرى، ورغم خسارتهم أمام ألمانيا، فإنهم لا يزالون يملكون فرصة للتأهل إذا تمكنوا من تحقيق نتائج إيجابية في المباريات القادمة.

تأهل ألمانيا واستعدادات الجولة الأخيرة

بهذا الفوز، يتصدر منتخب ألمانيا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب المجر المركز الأخير دون رصيد من النقاط. تنتظر ألمانيا مواجهة سويسرا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث يسعى المنتخب الألماني لتثبيت مكانه في صدارة المجموعة وضمان التأهل إلى الدور التالي بصفته المتصدر.