Close

أخباركم

سعر المبنى الواحد في ساوث ميد يصل الى أكثر من 200 مليون جنية 

 


صرح هشام طلعت مصطفى وهو رجل أعمال مصري، والرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى المصرية. عن استطاعت إنجاز العمل التجاري” ساوث ميد” بنسبة بيع كبيرة بقدر يصل الى 60 مليار جنية مصري. وذلك خلال الـ12 ساعة من بداية فتح باب الحجز. ويعد هذا الأمر تحقيق لطفرة تاريخية في عالم بيع العقارات المصرية. حيث لم يحدث قبل ذلك أن أي عمل تجاري استطاع إنجاز هذا الرقم في مثل هذا الوقت.

 سعر المبنى الواحد في ساوث ميد يصل الى أكثر من 200 مليون جنيه 

وصرح طلعت مصطفى إن العمل التجاري ساوث ميد سوف يحقق العديد من المكاسب والأرباح لدولة المصرية. وذلك من خلال الضرائب ونسبة الحكومة في المشروع. والتي تصل قيمتها الى  تريليون جنيه مصري (أي ما يقرب من 21 مليار دولار أمريكي).

 ارتفاع نسبة العمل وخفض البطالة 

ومن جانب أخر سوف يعمل هذا  العمل التجاري على إيجاد فرص عمل للشباب المصريين. فيما يعادل 1.6 مليون فرصة عمل بشكل مباشر، ويحقق ذلك انخفاض في نسبة البطالة في مصر.

اكبر عمل تجاري في مصر بقيمة تريليون جنيه

 يعتبر العمل التجاري  ساوث ميد هو أكبر الأعمال التجارية العقارية في مصر. حيث تم بناؤه على رقعة تصل إلى 23 مليون متر مربع. وتم ضخ ملايين من الأموال في هذا المشروع التي يمكن أن تقدر أنها تصل الى تريليون جنيه مصري. (أي ما يقارب 21 مليار دولار أمريكي).

اختلاف الآراء حول أسعار البيع

 في الفترة الأخيرة ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا العديد من اللقطات التي تظهر مساحة المشروع. وتم عرض سعر بيع المبنى الواحد في مشروع ساوث ميد. وعلى الرغم من النسبة الكبيرة في الإقدام على الحجز في هذا المشروع. إلا أن هذا الأمر جعل هناك اختلاف كبير في الآراء على سعر بيع المبنى الواحد في المشروع. فهناك من رأى أن هذا السعر يستحق بسبب ما تم بذلة في هذا المشروع. وبسبب الموقع الجغرافي لهذا العمل التجاري، وآخرين رأوا أن هذا السعر يعد مرتفع جداً. ولم يسبق  لمثل هذا السعر أن وجد في سوق العقارات المصري.

سعر بيع المبنى الواحد في ساوث ميت

 هناك ثلاث أسعار مختلفة للمبنى الواحد في مشروع ساوث ميد:

١.الفيلات المستقلة: والتي يمكن أن يبدأ سعرها من 112 مليون جنيه مصري. ويمكن أن يرتفع سعرها إلى أكثر من 210 مليون جنيه مصري. وذلك للمبنى ذا الست غرف نوم بمساحة تصل إلى 580 إلى 730 متر.

٢.توين هاوس: والتي يمكن أن يبدأ سعرها من 38 مليون جنيه مصري. ويمكن أن يرتفع سعرها إلى  55.8 مليون جنيه مصري، وذلك يرجع الى عدد الغرف والمساحة الموجودة.

٣.شاليه مارينا: والذي يمكن أن يبدأ سعره من 30 مليون جنيه مصري. ويمكن أن يرتفع سعره إلى  52.6 مليون جنيه مصري وذلك للمبنى الواحد ذا الثلاث، أو أربع غرف ويرجع ذلك الى المساحة الموجود

تصريحات مصطفى مدبولي بشأن ساوث ميد 

 صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي. بأن الحكومة المصرية تحاول بكل جهدها وطاقتها لإعداد مدينة الساحل الشمالي مركزا للاستثمارات الأجنبية. وتنمية السياحة المصرية، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي. وتم الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص.

 وأكمل مصطفى مدبولي أن الدولة  لديها إيمان في الاستثمار المحلي. وأنه قادر على إتمام مشروعات عالمية على أرض مصرية. كما أن الحكومة المصرية تعمل على  تنمية دور القطاع الخاص والمحلي.

تصريحات هشام طلعت مصطفى بشأن ساوث ميد

وقال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى العقارية. أن مشروع ساوث ميد من أكبر المشروعات العالمية، وقال خلال المؤتمر الذي عقد بينه. وبين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان هذا المشروع يقام على الساحل الشمالي. على مساحة تقدر على 23 مليون متر مربع باستثمار يبلغ تريليون جنية.

 قدرة القطاع المحلي على تنافس العالم 

وصرح طلعت مصطفى أن القطاع المحلي قادر على إنتاج أعمال تجارية تنافس المشروعات العالمية. مع إيجاد تنافس بين الاستثمار المحلي والأجنبي.

  وأكد أن مشروع ساوث ميد هو مقصد سياحي عالمي في جنوب البحر المتوسط. وهو ينافس أجمل المدن السياحية في شمال المتوسط فهو علامة جديدة في السياحة المصرية. كما أنه يمكنه جلب  أرباح دورية ضخمة للدولة المصرية. وأضاف أن نسبة مشاركة الدولة في المشروع تصل إلى تريليون جنية. 

 ساوث ميد استثمار جديد بين الدولة والقطاع الخاص 

وقد كانت أعلنت مجموعة طلعت مصطفى عن أنه تم فتح باب الحجز في مشروع سويس ميد بالساحل الشمالي. يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024.

 وقامت مجموعة طلعت مصطفى بالإعلان عن المشروع في كافة منصات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، وعلي قنوات النايل سات، وقام بالإعلان عن هذا المشروع النجم العالمي سيلفستر ستالون.

أبرز سمات مشروع ساوث ميد

يقام المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع حيث أنه سوف يكون وجهة عالمية، وأنه سوف يكون من أجمل المدن السياحية.

 ينافس مشروع ساوث ميد أكبر المشروعات العالمية باستثمار يبلغ تريليون جنية.

يكمل المشروع باقي مشروعات التنمية في هذه المنطقة، حيث أن الدولة حرصت على تطوير مدينة الساحل الشمالي في أجندة 2030.

يضم المشروع أكثر من 2000 غرفة فندقية، وذلك لجذب عدد أكبر من السياح القادمين الى مصر مع توفير العديد من فرص العمل.