Close

أخباركم

الذهب يصل لأعلى مستوياته عالميًا خلال أسبوعين

 


الذهب يصل لأعلى مستوياته عالميًا خلال أسبوعين، تتغير أسعار الذهب بين الأسبوع والآخر بين ارتفاع ونقصان لأسعار الذهب، ودائمًا ما يهتم الجميع بمتابعة تسجيلات أسعار الذهب اليومية التي تسجلها، ومن أجل اهتمامكم بأسعار الذهب التي أصبحت متغيرة، سوف ننقل لكم اليوم أسعار الذهب الجديدة، حيث سجل أسعار الذهب ارتفاعًا كبيرًا بنحو 1% خلال أسبوعين، ويعد أعلى مستوى حققه المعدن الأصفر خلال بداية الشهر الجاري، ويأتي ذلك مرهونًا بتوقعات قيام مجلس البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، بعد تباطؤ قطاع العمالة الأمريكية، ومن خلال هذا المقال سوف نوفيكم بتقرير كافي عن أسعار الذهب الجديدة. 

الذهب يصل لأعلى مستوياته عالميًا خلال أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي بنسبة كبيرة جدًا، على عكس المتوقع وهي نسبة 1%، والذي يعد أعلى سعر وأعلى مستوى حققه هذا المعدن خلال هذا الشهر الجاري، ويأتي معها توقعات خفض مجلس البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

 وأوضحت بيانات أمريكية أن خفض الدولار إلى أدنى مستوى في الأسبوعين، يجعل الذهب الملاذ الآمن لحاملي العملات الأخرى للتحوط به، كما أن هناك حالة من التراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، وبحسب بيانات الوكالة فهناك توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لسعر فائدة خلال الاجتماع المنتظر بنسبة كبيرة، والذي يؤدي إلى تراجع أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا حينها. 

سعر الذهب في مصر مباشره

الذهب يعد من المعادن التي يهتم بها المصريين ويهتمون بشرائها، وأسعارها المتغيرة أسبوعية، لذلك يتساءل دائمًا المصريين عن أسعار الذهب اليومية، وهل هي في ارتفاع أم في انخفاض وعلى الصعيد المحلي، استقر سعر الذهب اليوم 9 يوليو 2024 داخل محلات الصاغة عند أخر مستوى مرتفع حققه، حيث صعد سعر الذهب عيار 21 الأكثر استهلاكًا في السوق المحلية بقيمة 10 جنيهات للجرام، بعدما كان مستقرًا على مدار الأيام الماضية وسوف نضع لكم فيما يلي أسعار الذهب اليوم في مصر: 

سعر الذهب عيار 24 اليوم

يصل سعر الذهب اليوم عيار 24 الى 3685 وفقا لما أوضحته الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في أسواق الصاغة، حيث يعد الذهب عيار 24 هو أفضل أنواع الذهب وأغلى الأنواع ثمنًا. 

سعر الذهب عيار 21

الذهب عيار 21 من أكثر أنواع الذهب المباعة في الصاغة، وبالأخص في الصعيد وذلك لأن الصعيد أكثر المناطق التي يقوم أهلها بشراء الذهب بكثرة، وشاهد سعر الذهب اليوم عيار 21 استقرارًا داخل أسواق الصاغة المحلية ليسجل قيمة 3225 جنيه. 

سعر الذهب عيار 18

الذهب عيار 18 من أنواع الذهب المباعة ولكن ليس مثل عيار 21، يقوم بشرائه الفئة المتوسطة في المناسبات مثل الخطبة والزواج، وأكثرية خواتم الخطبة تكون عيار 18 حيث سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم استقرار داخل أسواق الصاغة المحلية بقيمة 2764 جنيه للجرام. 

سعر الجنيه الذهب اليوم

الجنيه الذهب له فئات مخصصة مهتمة بمعرفة سعره اليومي، ولقد سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 25800 جنيه مصري، ويستقر سعره اليوم في الصاغه. 

أفضل أنواع الذهب

الأفضلية للذهب تختلف باختلاف تحديد نوع الغرض الذي سوف تقوم بشراء الذهب بسببه، وفيما يلي سوف نضع لكم بعض التفاصيل التي من خلالها سوف تتمكن من تحديد معرفه النوع الذهب الأفضل للغرض الذي ستشتريه من أجله: 

  • ذهب عيار 24 هو الذهب الخالص بنسبة 99.9%، ويعد هو أفضل أنواع الذهب لادخار الأموال والاستثمار على المدى البعيد، لكنه ناعم وسهل الخدش ولا يستخدم بكثرة في صناعة المجوهرات. 
  • سبائك الذهب الخام التي تصنع من ذهب عيار 24، وتكون على شكل ألواح أو أقراص وهي خيار ممتاز للاستثمار على المدى البعيد. 
  • أما للمجوهرات إليكم ذهب عيار 21 الذي يحتوي على 87.5% ذهب خالص، وهو أكثر متانة من عيار 24 لونها أصفر دافئ يستخدم بكسر في صناعة المجوهرات. 
  • ذهب عيار 18 الذي يحتوي على 75% ذهب خالص وهو خيار متوازن بين السعر والمتانة والجمال، وله ألوان مختلفة مثل الأصفر والأبيض والوردي. 

وهناك عوامل أخرى يمكنك أن تفضل عليها نوع الذهب التي تفضل شرائه، وتلك العوامل تعتمد على ثلاث أشياء: 

  • لون الذهب من العوامل التي تعتمد على الأفضلية في شراء الذهب، حيث يفضل البعض شراء الذهب الأصفر بينما يفضل البعض الآخر الذهب الأبيض أو الوردي. 
  • يعتمد على تصميم المجوهرات حيث يختلف الذهب باختيار التصميم على الزوج الشخص والميزانيه. 
  • يتغير سعر الذهب بشكل يومي لذلك، هناك أشخاص يكون اختيار الذهب بغرض سعره، ولهذا يجب مقارنة الأسعار قبل الشراء. 

نصائح هامة لشراء الذهب

خطوة شراء الذهب هي خطوة مهمة جدًا، ويجب قبل اتخاذها معرفة بعض النصائح التي سوف تتبعها حتى تتمكن من شراء الذهب، ويجب عليك قبل الشراء أن تتبع ما يلي: 

  • حدد هدفك من شراء الذهب للاستثمار أو للزينة أو كهدية. 
  • حدد ميزانيتك وكم ترغب في الإنفاق على الذهب الذي سوف تشتريه. 
  • تعرف على أنواع الذهب المختلفة وأشكالها وألوانها. 
  • قارن بين الأسعار في المتاجر وحدد أفضل سعر مناسب لك واسال عن أسعار المصنعية لكل صاغة. 
  • ابحث عن متجر موثوق به وتأكد من أن المتجر لديه سمعة طيبة وخبرة في بيع الذهب. 
  • وأثناء شراء الذهب اطلب فحص الذهب وتأكد من انه إذا كان حقيقي ومصنوع من قبل سائغ موثوق. 
  • تأكد من حصولك على فاتورة تشمل جميع التفاصيل المتعلقة بالذهب مثل العيار والوزن والسعر. 
  • احفظ الذهب في مكان آمن و تأكد من تخزين الذهب في مكان آمن لمنع سرقته. 
  • وللتأكيد لا تشتري الذهب من شخص غريب حتى لا يكون مزيف أو مسروق. 
  • يجب أن تكون على دراية بعلامات الغش في الذهب مثل وزنه الخفيف أو لونه غير الطبيعي.